بواسطة

عبيرصالح حمود الحسن

بتاريخ

2020/03/14

الردود

4

القراءات

278

ما مدى فاعلية الفصول الافتراضية في توفير بيئة تفاعلية للطالب لماذا الخلل الناتج عن التراخي في حضور الفصول الافتراضية ما مدى فاعلية الإحصاءات الدلالية على فاعلية برامج الفصول الافتراضية كيف يمكن أن نطور المناهج ونكيفها حسب بيئة التعلم عن بعد

حالة النقاش

مفتوح

التصنيف

التدوين


مشاركة:

 

الردود (4)

نورة هاشم الشريف

2020/03/24 | 09:25 PM

السلام عليكم

لولو فهد الصعب

2020/03/25 | 12:51 AM

الفاعلية مقبولة إلى حد ما لأننا لا نحقق بيئة عادلة تتوافق مع إحتياجات الطلاب وفق أنماطهم التعليمية .
الخلل ناتج عن عدم الحضور أو التراخي في الحضور نابع من عدة أمور أبرزها عدم الاستعداد الكامل والتهيئة لهذه التجربة
عدم وضع رؤية واضحة المعالم أونظام محدد للفصول الافتراضية وتوحيد النظام من الجهات المسؤولةوتطبق من الجميع.
الإحصاءات الدلالية مفيدة جدًا وواضحة
نطور مناهجنا كي تتوافق مع بيئة التعلم عن بعد بأن تعتمد أكثر على البحث عن المعلومات من ينابيع المعرفة المتاحة في متناول أيدي الجميع فتكون مهمة البحث ملقاة على الطالب .

أستاذة لولوه أحسنت في الطرح فكره الفصول الأفتراضية جديدة على المجتمع، وبالرغم من ذلك أستطاع المجتمع تقبلها وتمريرها وتطبيقها، أرى أن فاعليتها تنطلق من الأهداف التي وضعت لها ثم مؤامة المنهج، ثم توفر التدريب للعاملين عليها، ثم توفير أنترنت سريع.

صالح سيف صالح

2020/04/01 | 09:19 PM

استاذتي الفاضله ، بنسبه لتراخي فهوا ناتج عن البيئه التي تعود عليها الطالب/ة من قبل اسرته او من قبل المدارس التي لم تبدا في استخدام التقنيه ، اذا تم استخدامها بشكل مستمر ربما تنجح الفصول الافتراضية في الوقت القريب خاصه في المدن التي تشهد تطور اقتصداي وتقني اما بعض المدن الاخرى وهي قليله فبتشهد صعوبه في استخدام التقنيه بشكل كامل اتمنى عمل تجارب كثيره على كيفية استخدام الفصول الافتراضية وان شاء الله ستنجح لان مجتمعنا واعي و لايسة الدول الاخرى احسن منا .