#الإثراء_الرقمي

فكرة المسابقة

كل فرد فينا يملك بداخله عطاء، ولهذا أطلقت مبادرة العطاء الرقمي أحد مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مسابقة "#الإثراء_الرقمي" وهي مسابقة نوعية حيث تهدف إلى إثراء المحتوى العربي التقني وتحفيز الشباب للمساهمة في بناء مجتمع رقمي، وهي فرصة فريدة للشباب لتطوير مهاراتهم المعرفية والتقنية وإثبات قدراتهم للمساهمة في توعية المجتمع ورفع الوعي التقني.

أهداف المسابقة

رفع الوعي الرقمي وإثراء المحتوى العربي التقني بين فئات المجتمع

اكتساب وتطوير مهارات تقنية ومعرفية جديدة

إلهام وتحفيز الشباب للمساهمة في بناء مجتمع رقمي

فئات المسابقة

للمشاركة في المسابقة

فئة الشباب المهتمين بالتقنية

المستهدفون من مخرجات المسابقة

يكون المخرج النهائي موجهة الى أحد الفئات التالية: (عموم فئات المجتمع - الأطفال - أولياء الأمور - كبار السن)

المجالات المعرفية للمشاركة

محطات المسابقة

الجدول الزمني

10\29

بداية التسجيل

11\16

انتهاء التسجيل

11\26 - 11\22

التدريب

12\10 - 11\29

الاستشارات

2020\12\16

التسليم النهائي

2020\12\26

الحفل الختامي

الشروط العامة للمسابقة

  • عدد الأفراد في المجموعة من 2-5 أفراد.

  • المشاركة مسموحة لجميع الجنسيات ومن الجنسين.

  • يكون المحتوى أصلي ومن إبداع المشاركين ولا تنتهك حقوق الملكية الفكرية أو الحقوق الخاصة.

  • لا تكون المشاركة مخلة بالمبادئ الشرعية أو الأخلاقية أو النظام العام.

  • تكون المشاركة باللغة العربية.

  • تكون المشاركة لا تحتوي أي معلومات خاطئة.

  • ألا يتضمن المحتوى أي إعلان أو ترويج مباشر لشركة أو منتج معين.

  • تكون المشاركة بصيغة مفتوحة تسمح للوزارة الاستفادة من المشاركة في نشرها أو التعديل عليها بما تراه مناسباً، سيتم نشر محتويات المجموعات الفائزة في وسائل التواصل الاجتماعي و المنصة الخاصة بالمبادرة.

العناصر المطلوبة للمشاركات

كل مجموعة تقدم مشروعها النهائي كحملة توعوية للمجتمع تحتوي على:

1)

ملف عرض بفكرة الحملة التوعوية (تحتوي على الفكرة الأساسية والفئة المستهدفة وأهدافها والمشكلات التي سيتم حلها في المجال).

 

2)

مجموعة من التغريدات بعدد 10 تغريدة.

 

3)

تصميم ثلاثة انفوجرافيك بمحتوى خاص بالمجال المختار.

 

4)

فيديو توعوي للمجتمع لمدة 30 ثانية الى دقيقة ( صحافة الموبايل – موشن جرافيك – فيديو )

 

5)

يمكن استبدال أحد النقاط السابقة بأي أفكار إبداعية أخرى.

 

6)

بناء هوية للحملة.

 

الإستفسارات والمساعدة

للاستفسارات يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

المشاركة في المسابقة