بتاريخ

2021/06/03

الردود

0

القراءات

34

 
 

التفاصيل:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقدم الحوسبة السحابية العديد من الفوائد. تسمح بإعداد  مكتب افتراضي لمنح مرونة الاتصال بالعمل في أي مكان وفي أي وقت. مع تزايد عدد الأجهزة التي تدعم الويب والمستخدمة في بيئة الأعمال اليوم (مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية) ، أصبح الوصول إلى البيانات أسهل. 



هناك العديد من الفوائد لنقل العمل إلى السحابة:

-انخفاض تكاليف تكنولوجيا المعلومات

قد يؤدي الانتقال إلى الحوسبة السحابية إلى تقليل تكلفة إدارة أنظمة تكنولوجيا المعلومات وصيانتها. بدلاً من شراء أنظمة ومعدات باهظة الثمن للعمل ، يمكن تقليل التكاليف باستخدام موارد مزود خدمة الحوسبة السحابية. قد تتمكن من تقليل تكاليف التشغيل للأسباب التالية: 

١-قد يتم تضمين تكلفة ترقيات النظام والأجهزة والبرامج الجديدة في العقد الخاص بك 

٢- لم تعد الحاجة إلى دفع أجور الموظفين الخبراء  

٣- قد يتم تقليل تكاليف استهلاك الطاقة 

٤-  هناك عدد أقل من التأخيرات الزمنية.


-قابلية التوسع

يمكن للشركات توسيع نطاق احتياجات التشغيل والتخزين لديها أو تصغيرها بسرعة لتناسب الوضع ، مما يتيح المرونة مع تغير الاحتياجات. بدلاً من شراء ترقيات باهظة الثمن وتثبيتها بأنفسهم ، يمكن لمزود خدمة الكمبيوتر السحابي التعامل مع هذا الأمر نيابةً عن الشركة، يوفر استخدام السحابة الوقت حتى تتمكن الشركات من متابعة إدارة الأْعمال.


-استمرارية الأعمال

تعد حماية البيانات الأنظمة جزءًا مهمًا من التخطيط لاستمرارية الأعمال. سواء كنت تواجه كارثة طبيعية أو انقطاع التيار الكهربائي أو أزمة أخرى ، فإن تخزين البيانات في السحابة يضمن نسخها احتياطيًا وحمايتها في مكان آمن. تتيح  القدرة على الوصول إلى البيانات مرة أخرى بسرعة إجراء الأعمال كالمعتاد ، مما يقلل من أي توقف أو فقدان للإنتاجية.


-كفاءة التعاون

يمنح التعاون في بيئة سحابية العمل القدرة على التواصل والمشاركة بسهولة أكبر خارج الأساليب التقليدية. إذا كنت تعمل في مشروع عبر مواقع مختلفة ، فيمكنك استخدام الحوسبة السحابية لمنح الموظفين والمتعاقدين والجهات الخارجية الوصول إلى نفس الملفات. يمكنك أيضًا اختيار نموذج الحوسبة السحابية الذي يسهل عليك مشاركة سجلاتك مع مستشاريك (على سبيل المثال ، طريقة سريعة وآمنة لمشاركة السجلات المحاسبية مع المحاسب أو المستشار المالي).


-مرونة ممارسات العمل

تتيح الحوسبة السحابية للموظفين أن يكونوا أكثر مرونة في ممارسات عملهم. على سبيل المثال ، لديك القدرة على الوصول إلى البيانات من المنزل أو في عطلة أو عبر التنقل من وإلى العمل (بشرط أن يكون لديك اتصال بالإنترنت). إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى بياناتك أثناء وجودك خارج الموقع ، فيمكنك الاتصال بمكتبك الافتراضي بسرعة وسهولة.


-الوصول إلى التحديثات التلقائية

قد يتم تضمين الوصول إلى التحديثات التلقائية لمتطلبات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك في رسوم الخدمة. اعتمادًا على مزود خدمة الحوسبة السحابية ، سيتم تحديث نظامك بانتظام بأحدث التقنيات. يمكن أن يشمل ذلك إصدارات محدثة من البرامج ، بالإضافة إلى ترقيات للخوادم وقوة معالجة الكمبيوتر.



المصدر هنا و هنا.


الملفات المرفقة:

لا يوجد مرفقات.

مشاركة:

 

الردود (0)

لم يتم إضافة ردود حتى الآن...