بتاريخ

2021/12/22

الردود

0

القراءات

251

 
 

التفاصيل:

بعدما أعلنت شركة مايكرسوفت إيقاف شهادة إختبار: System Configuration Centers Manager والمعروف بإختصار (SCCM ) في مطلع عام 2021, إستعجب الكثير من المهندسين والتقنيين بهذا الإيقاف, كيف لا ومازالت كل الشركات تقريبا والتي تخدم ٥٠٠ موظف فأكثر تستخدم هذا النظام ولم تفكر يوما في الاستغناء عنه وذلك لسهولة توصيل التطبيقات اللازمة لكل جهاز بضغطة زر واحدة فقط, لكن الإيقاف كان فقط على الشهادة الإحترافية ولم يتم إيقاف النظام نفسه.


وللمعلومية لدى المبتدئين في تقنية المعلومات، SCCM  هوعبارة عن نظام يتم تنصيبه على جهاز واحد أو أكثر ومنه يتم تحديث وتثبيت التطبيقات الموجودة على الأجهزة الأخرى داخل المنظمة عن بعد، مثل متصفحات الانترنت و برامج التشغيل وغيرها عن طريق رقم IP او اسم الجهاز بشرط أن تكون الأجهزة كلها على شبكة المنظمة او المؤسسة.


وكعادة شركة مايكروسوفت لم تُوقف هذه الشهادة دون توفير البديل لها،حيث أطلقت نظام SCCM عن طريق الحوسبة السحابية وذلك باستضافة المضيف الخاص بأي منظمة أو مؤسسة على Azure، وبدء العمل عليه.


 ومن هذا المنطلق نود ان نقول ان نظام SCCM في بيئة العمل لن يستمر طويلاً وسيتوجب التحول إلى Azure، لهذا فإن الكسب الحالي لخريجين تقنية المعلومات او الأخصائيين هو البدء في الحوسبة السحابية لشركة مايكروسوفت نظراً للتحول التقني القادم.


الملفات المرفقة:

لا يوجد مرفقات.

مشاركة:

 

الردود (0)

لم يتم إضافة ردود حتى الآن...