مقالات وتدوينات
(5.0000)

المنصات المناسبة لجمهورك المستهدف

411 قراءة
0 تعليق
alt
التصنيف مقالات وتدوينات
وقت النشر
2022/07/19
الردود
0

كيف تحدّد الأهداف وتحقّقها باستخدام أدوات ومنصات الوسائط الاجتماعية؟


الهدف 1: بناء علاقات مع جمهورك

يتمثل أحد أهداف العلامات التجارية في بناء علاقات مع جمهورها. إذا اختارت علامتك التجارية أو عملك إعطاء الأولوية لهذا كهدف أو هدف ، فستحتاج إلى التفكير في أفضل منصات الوسائط الاجتماعية لبناء العلاقات. على سبيل المثال ، الأنظمة الأساسية التفاعلية القائمة على الكلمات حيث يتفاعل الأشخاص في رسائل قصيرة وحيث يتم تشجيع الاتصال المفتوح - مثل Twitter - مناسبة تمامًا لبناء العلاقات. هذا لأن فن المحادثة يتم تشجيعه وإعطائه الأولوية على تويتر. ربما تكون إحدى المنصات الوحيدة التي يمكن للعلامة التجارية أن تنشر عشرات المرات في اليوم ، دون إثقال كاهل متابعيها. 

لبناء علاقات مع جمهورك على منصة مثل Twitter ، ستحتاج إلى أن تكون متجاوبًا ومتفاعلًا. إذا كان شخص ما يتفاعل مع علامتك التجارية ، فلا تتردد في الرد على الفور واستمرار المحادثة. إذا كانوا يذكرونك بسبب مشكلة في أحد الطلبات ، فقدم لهم خدمة عملاء مفيدة ومتعاطفة وداعمة. ربما يكون أهم شيء يجب تذكره أثناء الانخراط مع المستخدمين عبر الإنترنت هو التأكد دائمًا من كونك موثوقًا بصوت علامتك التجارية. سيتوقع متابعوك صوتًا معينًا ، وسوف يتعرفون عليك على ذلك. 



الهدف 2: استهداف عملاء جدد

إذا كان هدفك هو استهداف عملاء جدد ، فقد تجد بعض النجاح في منصة مشاركة الصور والفيديو مثل Instagram. هذا مكان جيد لتُظهر للناس منتجك ، بدلاً من إخبارهم عنه. لاستهداف عملاء جدد ، من الجيد إخبار قصص علامتك التجارية ومنتجاتك باستخدام عناصر مرئية ديناميكية ومثيرة للاهتمام. 

يعد Instagram فعالاً في سرد قصة علامتك التجارية لأن مستخدميها يقضون وقتًا طويلاً على المنصة في التعلم والاستلهام والتسوق واختبار أشياء جديدة وغير ذلك الكثير. وهي منصة فريدة من نوعها لأن العلامات التجارية يمكنها الاستفادة من المستخدمين الآخرين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين لإخبار قصتهم أيضًا.

على سبيل المثال ، تعد الاستفادة من استراتيجية مثل التسويق المؤثر تكتيكًا فعالًا لاستهداف عملاء جدد. يتضمن التسويق المؤثر علامة تجارية تتعاون مع مؤثر عبر الإنترنت لتسويق أحد منتجاتها أو خدماتها. عندما يقدم المؤثر علامتك التجارية لمتابعيه - مجموعة من الأشخاص قد لا يعرفون عنك بعد - يمكن أن يكون هذا مفيدًا حقًا لاستهداف عملاء جدد. مثال آخر على الإستراتيجية الفعالة هو تشغيل حملات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث من المؤكد أن يزداد مدى .



الهدف 3: توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك

إذا كنت ترغب في توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، ففكر في منصة وسائط اجتماعية تتيح لك مشاركة المقالات والروابط والمنتجات والصور والمراجعات ، مثل Facebook. إذا كان المحتوى الذي تشاركه جديدًا وغني بالمعلومات وروابط تعود إلى صفحتك المقصودة ، فمن المرجح أن ينقر المستخدمون عليه وينتهي بهم الأمر في صفحة الويب الخاصة بك. إذا أعجب المستخدمون بما يرونه على صفحتك ، فقد يشاركون المحتوى الخاص بك بأنفسهم ، مما قد يؤدي إلى المزيد من حركة المرور على موقع الويب.




التعليقات (0)

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة رد