مقالات وتدوينات
(0)

الواقع الافتراضي والمعزز - مستقبل التسويق المميّز

701 قراءة
1 تعليق
alt
التصنيف مقالات وتدوينات
وقت النشر
2022/08/26
الردود
1

نظرًا لأن تقنية الواقع الافتراضي والمُعزز تشق طريقها إلى كل جزء تقريبًا من حياتنا اليومية ، فمن الطبيعي أن تصل أيضًا إلى التسويق والاعلان ، وهي صناعة تعتمد بشكل كبير في الوقت الحاضر على الوسائل الرقمية.


يُعرّف التسويق الرقمي بأنه نوع التسويق الذي يستخدم الأجهزة الإلكترونية أو أي نوع من المحتوى الرقمي لتوصيل رسالته.

يقع الواقع الافتراضي والمُعزَّز  بالتأكيد ضمن هذه الفئة.


لذا ، كيف يمكنك الاستفادة من هذه التقنية -التي ربما لا تزال غامضة- لصالحك؟ كيف يمكن لمشروعك أو عملك الاستفادة من شيء لا يزال جديدًا ومتطورًا؟


الإجابة سهلة: هذه الصفات على وجه التحديد للواقع الافتراضي هي التي تجعله ساخنًا وعصريًا وسط كل تلك الحيل التسويقية القديمة.


ألق نظرة على بعض الطرق البسيطة والمباشرة التي يمكنك من خلالها دمج الواقع الافتراضي والواقع المعزز في التسويق الخاص بك ، وكيف سيعزز ذلك أرباحك في وقت قياسي.




1. الجولات الافتراضية

تتمثل إحدى الطرق الرئيسية التي يمكن أن تساعد بها هذه التكنولوجيا في عملك في تقديم فرصة لعملائك للشروع في جولة افتراضية من اختيارك. هل لديك متجر؟ مطعم؟ أو ربما مصنعًا يُصنع فيه منتجك؟

بفضل الواقع الافتراضي ، يمكن لعملائك ارتداء سماعة رأس ونقلهم على الفور إلى عالم آخر من صنعك. مما سيمكنهم من إلقاء نظرة حول مطعمك او مصنعك والتجول والاستكشاف.

تعد الجولات الافتراضية طريقة رائعة لتقديم مساحاتك للعملاء الذين قد لا يتمكنون من زيارتها شخصيًا.



2. إطلاق منتج جديد

لنفترض أنك كنت تعمل على منتج جديد. كان قيد الإنتاج لفترة من الوقت ، وانت على وشك طرحه للجمهور. 

توجد استراتيجيات كلاسيكية للإعلان والتسويق ، ولكن قد ترغب أيضًا في التفكير في استخدام الواقع الافتراضي.

من خلال جعل عملائك يلقون نظرة على المنتج نفسه قبل الإطلاق ، أو ربما حتى اختباره ، مما سيجذب الانتباه.

والانتباه هو بالتأكيد ما تريده، عندما يتعلق الأمر بطرح منتج جديد للعالم.



3. اختبار المنتج

سواء كان منتجك جديدًا أم لا ، فمن الأفضل دائمًا السماح للعملاء باختباره قبل الشراء. بهذه الطريقة يتعرف عملائك على كيفية عمل المنتج ، وكيف يمكن أن يبدو في منزلهم أو على شخصهم ويكونون أكثر ثقة وسعادة بشرائهم ، مما يزيد من احتمالية عودتهم إليك وترشيح المزيد من العملاء المحتملين.    win win situation

يمكن اختبار مجموعة واسعة من المنتجات من خلال الواقع الافتراضي ، من الملابس والأحذية إلى السيارات ووسائل النقل الأخرى،

 و السفر وحتى العقارات.

 سيكون عملاؤك ممتنين لفرصة تجربة المنتج ،حيث ان اختبار أشياء جديدة في الواقع الافتراضي هو تجربة ممتعة للجميع.



4. بناء العلاقات

من خلال كل هذه الطرق لإدراج الواقع الافتراضي في حملاتك التسويقية ، فإنك تعزز علاقاتك مع عملائك. هذا ينطبق بشكل خاص على الديموغرافية الأصغر سنا.

 تثير التقنيات الجديدة الاهتمام والتساؤل ، وسيحصل عملاؤك على فرصة لمعرفة المزيد عن شركتك او مشاريعك.

ومن خلال الواقع الافتراضي ، يمكنك بسهولة إظهار الطريقة التي يعمل بها مشروعك ، والطريقة التي يساهم بها موظفوك في الهدف المشترك او صناعة المنتج ، وبالتالي يمكن أن يشعر عملاؤك بالاندماج في العملية برمتها ، ويصبحون أكثر اهتمامًا عاطفياً بالنتيجة النهائية.



5. الترفيه

 يمكنك استخدام الواقع الافتراضي للسماح لعميلك بالاستمتاع ببعض المرح. خذ على سبيل المثال ماكدونالدز وكيف أتاحت للأطفال الاستمتاع بلعبة الواقع الافتراضي بعد وجبة هابي ميل. 

لم تقدم اللعبة نظرة ثاقبة جديدة لمنتجاتهم أو ساعدتهم في معرفة المزيد عن الشركة ، بل كانت موجودة فقط للترفيه عن عملائهم الصغار.

على هذا النحو ، فقد أوفت بهدفها المتمثل في ربط العلامة التجارية بأوقات ممتعة وتشجيع الأطفال على العودة لمزيد من الوجبات السعيدة في المستقبل.



على الرغم من أن الواقع المعزز والافتراضي ما يزالان في بداية مزاحمتهما للتقنيات الأخرى في عالم التكنولوجيا إلا أن الوقائع والتجارب الفريدة في عالم التسويق والإعلان الافتراضي تعد بمستقبل زاهر سيغيّر نظرة العملاء والمجتمع بأسره تجاه أسلوب الدعاية الحالي، وحريٌّ بجميع الشركات أن تبدأ بتبني أفكار الواقع الافتراضي المميزة في منتجاتها وخدماتها لتربط عملائها بأسلوب فريد وترك بصمة مميّزة عنها.



التعليقات (1)

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة رد