مقالات وتدوينات
(4.5714)

تسويق المحتوى والتسويق الداخلي

713 قراءة
1 تعليق
alt
التصنيف مقالات وتدوينات
وقت النشر
2022/09/08
الردود
1


ما هو تسويق المحتوى؟

يتضمن تسويق المحتوى إنتاج ونشر محتوى قيم وفي الوقت المناسب ومتسق من شأنه أن يروق لجمهور مستهدف معين داخل السوق أو الديموغرافيا المستهدفة للعلامة التجارية. باختصار، إنها استراتيجية تسويقية تهدف إلى إشراك العملاء المحتملين في المحتوى وكذلك المنتجات أو الخدمات. ومن الأمثلة على ذلك مشاركات المدونات والتسويق عبر البريد الإلكتروني والكتب الإلكترونية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي وأنواع أخرى من المحتوى.

يمكن للعملاء المحتملين التعلم من المحتوى أو الترفيه عنه أو الاطلاع عليه. تضاعف معدل استهلاك الناس للمحتوى خلال السنوات القليلة الماضية بسبب هذا النمو.



ما هو التسويق الداخلي؟

التسويق الداخلي هو استراتيجية تسويقية تركز على جذب العملاء المحتملين ذوي الجودة والمستهلكين المحتملين بدلًا من بث معلومات عن مؤسستك للجمهور الأوسع. التسويق الداخلي مستهدف واستراتيجي. يتطلب النهج أن تفهم سوقك المستهدف، ومن تريد البيع له، وأن تروج لهم بطريقة تفيدهم.

أدى حرص المستهلك الحديث على إيجاد حلول لمشاكله إلى التسويق الداخلي. ينجح التسويق الداخلي عندما يبحث العميل عن حل لمشكلة ما، ويذهب إلى مورّد يستجيب لاستفساره، ثم يختار الخدمة أو المنتج الذي يخفف من مشكلته.



تسويق المحتوى مقابل التسويق الداخلي

يقدم التسويق الداخلي وتسويق المحتوى مواد دون انقطاع لرحلة المشتري. يشترك كلاهما في أهمية الاستراتيجية التي تركز على العملاء. ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي تختلف فيها.

كتابة دليل ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكد من أن الأفراد الذين سيجدونه قراءة ومشاركة مفيدة كلها أمثلة على تسويق المحتوى، والذي يركز على إنتاج المعلومات ومشاركتها عبر العديد من المنصات. من ناحية أخرى، فإن الهدف من التسويق الداخلي هو إنشاء موقع ويب، والمواد الموجودة عليه مقنعة بما يكفي لإلهام الزوار لاتخاذ نوع من الإجراءات، سواء كانت عملية شراء أو ملء نموذج أو حتى مجرد شبكة اجتماعية.

في حين أن التسويق الداخلي هو نشاط صورة أكبر يستخدم مجموعة متنوعة من الإجراءات والتقنيات لتحفيز العميل أخيرًا ا على اتخاذ إجراء، يركز تسويق المحتوى على إقامة علاقات من خلال المحتوى. على عكس التسويق الداخلي، الذي يستخدم مجموعة واسعة من الإستراتيجيات من وسائل التواصل الاجتماعي إلى المدونات إلى مقاطع الفيديو، غالبًا ما تركز مبادرات تسويق المحتوى على التدوين وتطوير المحتوى.



أوجه التشابه بين تسويق المحتوى والتسويق الداخلي

يتم تشجيع المستهلكين من خلال التسويق الداخلي على التأهل الذاتي والبحث عن المعرفة واكتشاف الحلول التي تعالج قضاياهم ومجالات مشاكلهم على أفضل وجه. جزء كبير من عملية التسويق الواردة هذه هو تسويق المحتوى، لا سيما في المراحل المبكرة من رحلة المشتري للمستهلك.

يعد تسويق المحتوى أحد العناصر الحاسمة التي تساعد فرق التسويق والمبيعات الخاصة بك على اكتساب العملاء المحتملين في المقام الأول، حتى عندما يكون لدى فريق المبيعات الخاص بك بالفعل استراتيجية رائعة تركز على الداخل لتحويل العملاء المحتملين إلى مبيعات.

قد لا يحصل فريق المبيعات الخاص بك على فرصة لنشر استراتيجية المبيعات الرائعة التي تركز على الداخل في المقام الأول إذا لم يتم نشر المحتوى بشكل روتيني، وتقديم إجابات على استفسارات عملائك المثالية، والتخفيف من مجالات مشاكلهم، ورعايتهم بشكل أكبر على طول رحلة المشتري.

على الرغم من أن تسويق المحتوى يستخدم بكثافة أيضًا في المراحل الختامية لرحلة المشتري، إلا أنه يعتبر في أغلب الأحيان تقنية لجذب العملاء المحتملين المؤهلين الذين يمكن لفريق التسويق والمبيعات الخاص بك بعد ذلك استخدام بقية خطتهم التسويقية الواردة لرعايتها وإغلاقها.