بتاريخ

2019/02/05

الردود

0

القراءات

434

 

التفاصيل:

هناك أساليب ووسائل عامة يمكن تطبيقها عبر أي منصة. 1. التسويق في نفس الشبكة إن كنت تنوي تسويق صفحة أو قناة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي (بما فيها اليوتيوب) فعليك بالتسويق داخل الشبكة نفسها لا خارجها، فليس من الحكمة التسويق لقناة يوتيوب داخل الفيسبوك، أو إشهار حساب تويتر داخل سناب شات، الأفضل الإعلان داخل الشبكة نفسها، وذلك لأنك تضمن أن كل من يصل إليهم إعلانك هم مشتركين في تلك الشبكة، لذلك سيكون من السهل عليهم التوجه نحو صفحتك والاشتراك فيها بالمثل في سناب شات، ماذا يفعل من يريد إشهار حسابه بدون دفع المال، يقوم بالتبادل الاعلاني من حسابات قريبة منه في عدد المشتركين، أنت تعلن لي وأنا أعلن لك، ويمكن بهذه الطريقة كسب آلاف المشتركين دون دفع مليم واحد، ورغم ما في هذه الطريقة من عيوب إلا أنها تعتبر أفضل طريقة مجانية لإشهار حسابات سناب شات 2. التسويق في نفس المجال سيكون أمام المسوق الرقمي طريقين، إما استخدام المنصة الاعلانية التي توفرها الشبكة نفسها، وهنا سيتمكن من تخصيص الجمهور بشكل جيد والتحكم في الميزانية وغيرها من الخصائص والأدوات المتقدمة. أما الطريق الثاني فهو الإعلان عبر منشئي المحتوى الذين ينشرون في نفس المجال، ففي المثال السابق، يمكن للمسوق أن يتفق مع صفحات متخصصة في كرة القدم ولديها جمهور كبير متفاعل، بأن يتم نشر اعلانه في تلك الصفحات مقابل مبلغ محدد من المال. 3. عبر مشاهير السوشال ميديا (المؤثرين) لتسويق عبر المؤثرين تعطي بعداً إنساني للإعلان، وتستثمر محبة الجمهور للشخص المشهور لصالح المنتج والإعلان، والذي -في الغالب- يتم عبر التجربة، فالمؤثر يقوم بتجربة المنتج أو الخدمة بنفسه ويعرض للجمهور بعض ميزاتها وخصائصها، وبالتالي يصل الإعلان في سياق منسجم مع الجو العام وبدون أن يكون مزعجاً، وهنا يحصل على أكبر اهتمام وأفضل تفاعل (يمكن قراءة المقالة التي نشرها موقع دولفينوس للمزيد عن هذا الأمر). 4. في الشبكات الغير مزدحمة لا يقتصر الأمر على التكلفة المادية، لكن الأمر الأكثر أهمية هو علاقة مستخدمي تلك الشبكات بالاعلانات المنشورة، فالمنصات التي أصبحت مزحمة بالاعلانات يصبح التفاعل فيها قليل، ويتطلب الأمر صنع اعلانات أكثر احترافية وجاذبية لشد انتباه المستخدم، وإلا فلن يلقى اعلانك أي تفاعل، سيعبر المستخدمون من فوقه بدون حتى النظر لما فيه، ستكتشف أنه أصبح هنالك جسر “افتراضي” لعبور الناس للضفة الأخرى، وهنا ستخسر أكثر مما تكسب. لذلك، الاعلان في الشبكات والمنصات الغير مزحمة بالاعلانات هو أفضل من جهة الكلفة المادية، ومن جهة التفاعل. 5. عبر المحتوى الفيروسي الكثير شاهد إعلان شركة اتصالات مصر الذي تم نشره السنة الماضية عبر اليوتيوب؛ كان عبارة عن أغنية من أداء الفنان محمد رمضان، الكثير شاهد الأغنية أكثر من مرة ليس لأجل الاعلان نفسه، لكن لأجل الأغنية التي نجحت في أن تكون محتوىً فيروسي (Viral Content)، وقد تم تسمية هذا النوع من المحتوى بهذا الإسم -والذي يأتي في الغالب علي شكل فيديو- لأنه ينتشر كالنار في الهشيم، قد يتطلب كلفة عالية لإنتاجه، ووقتاً طويلاً في طبخ فكرته، لكن ما أن ينطلق حتى ينتشر بشكل سريع ولا يتوقف إلا وقد حصد ملايين أو عشرات الملايين من المشاهدات.


الملفات المرفقة:

لا يوجد مرفقات.

مشاركة:

 

الردود (0)

لم يتم إضافة ردود حتى الآن...