مقالات وتدوينات
(5.0000)

سلسلة بإختصار : السحابة الإلكترونية

1,225 قراءة
0 تعليق
alt
التصنيف مقالات وتدوينات
وقت النشر
2023/04/20
الردود
0

السحابة الإلكترونية هي خدمة تقنية حديثة تمكن المستخدمين من تخزين ملفاتهم والوصول إليها عبر الإنترنت. وتعتبر السحابة الإلكترونية تقنية مهمة جداً في عالم التقنية الحديثة، حيث أنها تساعد المستخدمين على تخزين ملفاتهم بشكل آمن وتمكّن من الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.


وتعمل السحابة الإلكترونية من خلال توفير مساحة تخزينية على الإنترنت تسمح للمستخدمين بتخزين ملفاتهم بسهولة وفعالية، ويمكن الوصول إلى هذه الملفات من أي مكان في العالم، وعلى أي جهاز حاسوب أو هاتف ذكي يتم استخدامه.


وتتيح السحابة الإلكترونية للمستخدمين حفظ ملفاتهم بشكل آمن، حيث توفر خدمات الحماية والتشفير الحديثة للبيانات والمعلومات المخزنة في السحابة، مما يضمن حماية البيانات والمعلومات المخزنة من الاختراق والسرقة.


وتعد السحابة الإلكترونية مهمة جداً في عالم الأعمال، حيث تساعد المؤسسات على تخزين ومشاركة الملفات بسهولة وفعالية، وتتيح للموظفين الوصول إلى الملفات التي يحتاجونها من أي مكان في العالم، مما يساعد على زيادة الإنتاجية وتحسين عمليات العمل.


ويعتبر استخدام السحابة الإلكترونية مفيداً للأفراد أيضاً، حيث يمكنهم تخزين ملفاتهم الشخصية، مثل الصور والفيديوهات والمستندات، بشكل آمن وسهل، والوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.


وتتميز السحابة الإلكترونية بالمرونة والتوفير في التكاليف، حيث يتم توفير المساحة التخزينية بأسعار منخفضة ومعقولة، ويمكن للمستخدمين توفير مساحة تخزينية حسب احتياجاتهم الفعلية، مما يوفر التكاليف ويخفض التكاليف التشغيلية العامة للمؤسسات والأفراد.


وفي النهاية، يمكن القول إن السحابة الإلكترونية تقنية حاسوبية حديثة ومهمة جداً في عالم التقنية الحديثة، حيث تساعد المستخدمين على تخزين ملفاتهم.


المصدر : مدونة ماجد

التعليقات (0)

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة رد