مقالات وتدوينات
(0)

4 أخطاء قد ترتكبها عند التجارة الإلكترونية دون أن تدري

812 قراءة
0 تعليق
alt
التصنيف مقالات وتدوينات
وقت النشر
2020/07/06
الردود
0

اليوم، تجد معدلات البيع على الإنترنت في ازديادٍ مستمر. ومن هنا تأتي الأهمية الكبيرة لفتح مساحة في مجال مثل هذا، وإعطاء نفسك الفرصة لتكريس المزيد من الوقت للتجارة الإلكترونية، بما في ذلك ترحيل شركتك إلى هذا العالم الافتراضي، مما سيحقق لك منافعًا كبيرة. وفي واقع الأمر، نشرت منصة Statista دراسة عن نمو مبيعات التجارة الإلكترونية بين عامي 2014 و2021. وكشفت أن المبيعات في جميع أنحاء العالم لهذا النوع من المفاوضات، لعام 2020 كانت 4.135 تريليون دولار، لتصل إلى 4.88 تريليون بحلول عام 2021. وفي عالم تنافسي مثل الإنترنت، يتطلب التميز ووضع نفسك يتطلب توافر أفضل الموارد. منها ما أشارت إليه بوابة Small Business Trends، بأن بساطة وتهيئة المتجر الإلكتروني تؤثر بنسبة 64% في قرار الشراء لدى الجمهور. لذلك، يعتمد نجاح المبيعات على 64 ٪ من تخصيص الوقت اللازم لتطوير موقعك الإلكتروني. لذلك، فمن الخطأ الكبير أن ترمي هذه البيانات وراء ظهرك، وفي الوقت نفسه، هناك بعض المآزق التي يمكنك ارتكابها والتي تعرض نجاحك في عالم التجارة الإلكترونية للخطر. تحدث هذه الأمور بأشكالٍ متنوعة نتيجة الجهل أو الافتقار إلى الحصول على دعم من خبير حقيقي، مما يعني أنه على الرغم من حساسية الأمر، إلا أن الحلول لا تزال بسيطة إلى حد ما. لنتحدث قليلا عن أخطاء الاستخدام الأربعة الأكثر شيوعًا: 1. عدم القدرة على فتح الموقع من مختلف الأجهزة تخيل مدى راحة عملائك إذا تمكنوا من الوصول إلى عروضك وخدماتك من أي مكان وفي نفس الوقت الذي يقومون فيه بأنشطة مختلفة. ولتحقيق ذلك، يجب تهيئة متجرك الإلكتروني للعرض من أي جهاز محمول، مما يعني أنه يجب أن يكون له تصميم متجاوب، مما يسمح بتعديل الحجم والخط والوصف. كما لا يمكنك التهاون في ذلك لمجرد وجود تطبيق متاح للمستخدمين الذين يتصفحون موقعك من الهاتف. لا يرغب معظم العملاء في تنزيل تطبيقات إضافية من أجل الوصول إلى معلومات منتجك. ننصحك في مثل هذه الحالات بالبحث عن مطور مستقل على منصات العمل الحر، كمنصة مستقل على سبيل المثال، ثم البحث عن مطور ووردبريس يعينك على ذلك الأمر. 2. عرض المعلومات والصور بطرق لا ترضي العملاء إذا كنت تعاني من المشاكل المذكورة آنفًا، فهذا معناه أن عرض متجرك للمعلومات وبيانات المنتجات سيكون بأحرف صغيرة لكونه غير متجاوب مع المحمول، مما يسبب معاناة حقيقية للزوار. وهنا يمكنك أن تزيد من معاناته بعدة طرق فعلى سبيل المثال، لون الخلفية وتخطيط عرض البيانات على صفحة المنتج وما إلى ذلك يؤثر سلبًا على النتائج المرجوّة فلا أحد يريد قراءة الكثير من الحروف الرمادية الصغيرة على خلفية بيضاء بدون صور. 3. الإكثار من الروابط والأزرار سيشعر عملاؤك بمزيد من الراحة إذا كان متجرك يتمتع بتصميم بسيط وسلس، لا سيما عند التمرير لمطالعة صفحات الهبوط. لذلك فإن وضع الكثير من الروابط أو الخيارات أو الأزرار هي عملية مرهقة للغاية بالنسبة للمستخدمين. 4. عدم الرد على تساؤلات العملاء تخيل للحظة أنك العميل، وأنك أكملت معاملة، أو سجلت أو طلبت تنزيلاً، ولكن المتجر لم يرسل لك أي رسائل لتأكيد حالة هذه العملية. يحتاج العملاء، وخاصة على مواقع التجارة الإلكترونية، إلى تأكيد استلام طلباتهم وحماية معلوماتهم. حتى تتمكن من تصور أهمية الأمر بشكل أفضل، انظر إلى نجاح أمازون، فإنها خير مثال لفهم تأثير هذا الجانب على التجارة الإلكترونية. أهم ما تركز عليه أمازون هو التجربة الكاملة التي يقدمونها للعميل، فإذا كتبت رسالة بريد إلكتروني تسأل عن شيء يجيبون عليه في أقل من دقيقتين إجابة صحيحة وواضحة. وخلاصة القول، فإن أفضل طريقة لتعزيز تجارتك الإلكترونية، هي أن تكون قادراً على وضع نفسك في مكان العميل، ورؤية موقعك الإلكتروني بأعين أولئك الذين يدخلون بحثًا عن المنتجات أو الخدمات. ولتحقيق ذلك، قد تحتاج إلى دعم وعمل شخص مؤهل يجعل موقعك الإلكتروني جديرًا بالاهتمام. من السهل العثور على الشخص المناسب، إما عن طريق توظيف بعض المستقلين الخبراء في مجال تطوير مواقع التجارة الإلكترونية كما أشرت سابقًا، أو عن طريق نشر مشروع مستقل على نفس المنصة للتواصل مباشرة مع المستقلين المؤهلين المهتمين بالمشروع. تامر محمد السيد

التعليقات (0)

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة رد