برامج وأدوات
(0)

مواقع وتطبيقات لتطوير مهارات الاطفال التعليميّة

2,134 قراءة
1 تعليق
alt
التصنيف برامج وأدوات
وقت النشر
2020/08/28
الردود
1

تُعتبر مرحلة الطفولة أهم المراحل العمريّة للإنسان؛ لأنها مرحلة بناء الأساسيات الشخصيّة والمبادئ الراسخة، فهي مرحلةٌ سريعة النمو وسهلة التبلْوُر، ولما للأسرة من دورٍ كبير في هذه المرحلة ونشأتها يقدّم لك هذا المقال عدة مواقع وتطبيقات توائم الأطفال واحتياجات زمنهم الحالي -زمن التكنولوجيا-.


هذه التطبيقات تعليميّة ومفيدة لبدء تعليم الأطفال الحروف والأرقام والسلوكيّات الصحيحة؛ لبناء شخصية متطلّعة وسليمة.


تطبيق "كلماتي الأولى": يُعد التطبيق أحد أهم الحلول لتقوية مفردات الأطفال -ما قبل سن الخامسة-؛ حيث يحتوي على العديد من المفردات اللغويّة التي تُقدّم بطريقة تفاعليّة.



 

تطبيق "نفهم": يقدّم الموقع مقاطع فيديو تعليميّة تشرح دروس الصفوف المدرسيّة جميعها، وتعتبر هذه المنصّة حلًّا فعّالًا لكل من الطلبة والمعلّمين وأولياء الأمور أيضًا؛ حيث أنّها تقدم مسابقات تنافسيّة بحساب عدد النقاط التي يكتسبها الطالب مما يضيف جوًّا مرحًا أثناء عمليّة التعليم.

لزيارة الموقع: اضغط هنا



 

تطبيق Khan Academy Kids:  يركّز التطبيق بشكلٍ كامل على الأطفال من عمر السنتين إلى السبع سنوات، ويقدّم طُرقًا مبتكرة في مواضيع أساسيّة مثل: اللغة والكتابة والرياضيات، كما يساعد على بناء المهارات الاجتماعيّة والعاطفيّة للطفل بشكلٍ سليم، وكل ذلك بالاعتماد على خمس شخصيّات مبهجة، ويدعم اللغة العربيّة.

لزيارة الموقع: اضغط هنا



موقع أ ب ت: يعد من أفضل المواقع لتعليم اللغة العربيّة للأطفال في سن مبكّر -ما قبل سن السابعة- حيث يمتاز بألوانه المشرقة ورسوماته البسيطة التي تتناسب مع أجواء الأطفال عادةً، كما أنه لا يتطلّب معرفة سابقة من الطفل بل يقوم بتعليمه -بجانب دور ولي الأمر- من البداية حتى التأسيس، وفي المراحل المتقدّمة للموقع يقوم بتعليم الطفل القراءة والكتابة وتكوين الجُمل.

لزيارة الموقع: اضغط هنا



موقع IXL: وهو موقع لتنميّة المهارات التعلّميّة، عبر طرح أسئلة ويحاول الطالب حلّها، وبذلك يضمن ثبات المعلومة وينتقل من مرحلة إلى أخرى بطريقة ممتعة، تم تقسيم الأسئلة حسب الصفوف (من الروضة إلى المرحلة المتوسّطة)، كما يدعم الموقع اللغة العربيّة.

لزيارة الموقع: اضغط هنا



 موقع e-learning for kids: يحتوي الموقع على الكثير من الدروس الخاصّة بالأطفال ويعتمد مناهج تعليميّة موثوقة في جميع المواد وباختلاف المستويات، ويعتمد نشاطًا تفاعليًّا بعد كل درس، تقدّم هذه الدورات بشكلٍ مجانيْ وبخمس لغات مختلفة.

لزيارة الموقع: اضغط هنا


التعليقات (1)

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة رد