برامج وأدوات
(0)

تعلّم عن بعد باستخدام جوالك فقط

4,188 قراءة
0 تعليق
alt
التصنيف برامج وأدوات
وقت النشر
2020/08/30
الردود
0

سمّيت الهواتف الذكيّة بذلك لأنها تشبه إلى حدٍّ كبير عمل الحاسبات الآليّة رغم صُغر حجمها، وبما أنّها أثبتت فاعليّتها وكفاءتها في عمل الكثير من المهام دون الحاجة إلى الرجوع إلى أجهزة الحاسب الآلي المعتادة -الحاسب المكتبي أو المحمول-، لذلك... هل فكّرت بتجربة جهازك الذكيّ كبديل عن الحاسب لعمل مهامّك؟


إليك نظرة إلى أهم التطبيقات التي تساعدك في الاستفادة من جهازك الذكي كطالب أو معلّم:


موقع Resoomerيقوم الموقع بتلخيص المقالات والأوراق العلمية بشكل محترف؛ مما يوفّر لك الكثير من الوقت والجهد لقراءة أبحاث ودروس الآخرين، ويمتاز بسهولة استخدامه فكل ما عليك فعله هو نسخ الجزء الذي تريد اختصاره ولصقه داخل الموقع، ثم يمكنك حفظ الملخّص بعدّة صيغ مثل: الـ PDF وDoc، كما يدعم الموقع عدة لغات من بينها اللغة العربيّة.

لزيارة الموقع: اضغط هنا

لتحميله كإضافة داخل متصفّح Google Chrome: اضغط هنا (ما هي إضافات متصفّح Google Chrome؟



تطبيق Microsoft Math Solver: يقدّم التطبيق حلًّا للمسائل الرياضيّة ومعادلات التفاضل والتكامل والمصفوفات إضافة إلى المعادلات الثنائيّة والرسوم البيانيّة وغيرها، عن طريق التقاط صورة للمعادلة سواءً كانت مكتوبة في كتاب أو حتى بخط اليد، أو جلب صور المعادلات من ألبوم الصور في هاتفك، ويمتاز التطبيق بتقديم حلول نموذجيّة تشرح المسألة بشكلٍ مفصّل وبطريقة تفاعليّة، ويحتوي على آلة حاسبة متقدّمة لحل جميع المسائل الرياضيّة.

لتحميل التطبيق: لنظام الأندرويد | لنظام الـ IOS



تطبيق Mindly: تطبيق بسيط وقوي لرسم الخرائط الذهنية بعدّة أشكال، ويمكن إضافة أيقونات وصور لأي عنصر داخل التطبيق، كما يمكنك استخراج خرائط الذهنية بصيغة PDF ومشاركتها عبر الإنترنت، يمتاز بواجهة سهلة الاستخدام وعدد لا محدود من العناصر التي يمكنك إضافتها على الخريطة.

لتحميل التطبيق: لنظام الأندرويد | لنظام الـ IOS



تطبيق Photo & Picture Resizer: يساعد التطبيق على تقليل حجم الصور مع الحفاظ على دقّتها والتناسب بين طول وعرض الصورة، وكل ما عليك هو أن تختار الصورة من جهازك أو ملفّات Google Drive و Dropbox ثم سيقوم التطبيق بتحديد القياسات المناسبة للصورة دون التقليل من جودتها.

يتوفر التطبيق لهواتف الأندرويد فقط، لتحميل التطبيق: اضغط هنا


أمّا أجهزة الآيفون فيعتبر تطبيق Photo Compress البديل الأمثل لضغط الصور، ويمنح التطبيق الكثير من الخيارات مثل إمكانيّة قص الصورة أو اختيار جودة أقل للصورة، كما يمكنك تعديل مجموعة من الصور في وقتٍ واحد.

لتحميل التطبيق:اضغط هنا


تطبيق PDFelementيسمح التطبيق بتحويل أي صورة إلى ملف PDF، كما يمكنك تحويل عدة صور في وقت واحد.

يتوفّر التطبيق لهواتف الآيفون فقط، لتحميل التطبيق: اضغط هنا


إمّا أجهزة الأندرويد فتطبيق Image to PDF Convertor بديل ممتاز للتطبيق السابق؛ حيث يمكنك تحويل صورة أو مجموعة صور ايضًا إلى ملف PDF واحد.

لتحميل التطبيق: اضغط هنا


تطبيق Slideوهو تطبيق مقدّم من Google ويسمح بإنشاء العروض التقديمية للدروس والمشاريع بطريقة سهلة وفعّالة، كما يمكنك فتح ملفات الـ PowerPoint الخاصة بك باستخدام هذا التطبيق والتعديل عليها بإضافة الصور والفيديوهات والروابط أيضًا، ويمتاز التطبيق بإمكانية فتح الملفات باستخدام الهاتف الذكي أو الحاسب الآلي.

يتوفّر التطبيق لأجهزة الأندرويد، لتحميل التطبيق: اضغط هنا


ويعتبر تطبيق Paste بديلًا لتطبيق Slide لأجهزة الآيفون.

لتحميل التطبيق: اضغط هنا

التعليقات (0)

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من إضافة رد