انفوجرافيك | أسئلة مهمة قبل تبني نظام إدارة علاقات العملاء
2,689 قراءة
1 تعليق
التصنيف | انفوجرافيك |
وقت النشر |
2018/09/15
|
الردود |
1
|
نظام إدارة علاقات الزبائن CRM هو نظام لإدارة علاقة المنظمة مع زبائنها وعملائها الحاليين والمحتملين، فهو يشمل الممارسات والاسترتجيات والتقنيات التي تستخدمها المنظمة لإدارة، وتخزين معلومات، وتقييم اتصالاتها مع الزبائن من أجل زيادة المبيعات وزيادة عمق العلاقات مع قاعدة الزبائن. هناك أسئلة مهمة يجب أن تعرف إجابتها قبل أن تقوم بتبني نظام إدارة علاقات العملاء، لخّصنا لكم في هذا الانفوجرافيك أهمها.
التعليقات (1)
Fares Abdo Al-Naggar
2024/07/16 | 05:34 PM
نظام إدارة علاقة العملاء customer relationship management - اعتقد تلك التسمية أنسب من إدارة علاقات الزبائن - هناك فروق بين مصطلح زبون ومصطلح عميل.
في معظم المنظمات غير الربحية (خصوصاً تلك الإنسانية والتنموية) تستخدم CRM للإشارة إلى complaints and response mechanisms آليات الشكاوى والردود/الإستجابة.