بواسطة

فاطمة علي الفيفي

تاريخ السؤال

2021/04/07

التصنيف

أخرى

السؤال:

عندي مشكله مع التعامل مع الالوان وتناسقها وكيف العب فيها بابداع

كيف اقدر احل المشكله هذي؟

وشكراً


مشاركة:


الإجابات (5)

الافضل ان تقرئي في نظرية الالوان ومشاهدة الكثير من التصميمات اللتي تحتوي على الوان كثيرة ومتناسقة

الألوان تتجانس مع بعضها لتكمل صورة موحدة. هناك عدد من المحاولات التي تساعد في فهم تناسق الألوان مع بعضها (ابحثي في جوجل عن عبارة "تنسيق الألوان"، في الصور ستجدين مايخص تكامل الألوان مع بعضها). لكن، كل هذا عبارة عن عمل ميكانيكي آلي لفهم تفاعل الألوان، المعنى الحقيقي للألوان هو ما يراه الفنان. ايقظي الحس الفني لديك في مشاهدة الطبيعة، الرسومات العالمية وستتكون لديك ذائقة فنية خاصة لقبول تكامل الألوان. الإبداع يأتي في النهاية ولا حاجة للعجلة. الزمن عامل مهم في بناء الذائقة الفنية.

يمكن لحل هذه المشكلة من خلال التدرب على احد برامج التصميم ولعل أشهرها Photoshop

فهو يملك أدوات قوية لتحسين الألوان والدرجات اللونية (الإضاءة، العتمة، والتباين) في صورة وإصلاحها وتصحيحها. هذه بعض العناصر التي يجب أن تتذكرها قبل إجراء عمليات ضبط الألوان والدرجات اللونية.

وايضايمكن من خلال استخدام طبقات الضبط لضبط نطاق الدرجة اللونية وتوازن اللون لصورتك. تتيح لك طبقات الضبط العودة وإجراء عمليات ضبط متتالية للدرجات اللونية بدون تجاهل البيانات من طبقة الصورة أو تعديلها بشكل دائم. تذكر دائماً أن استخدام طبقات الضبط يضيف لحجم الملف ويتطلب المزيد من ذاكرة RAM في الكمبيوتر. يؤدي الوصول إلى أوامر الألوان والدرجات اللونية في لوحة Adjustments إلى إنشاء طبقات ضبط آلياً.






اهلاً وسهلاً فاطمة



الالوان عامل مهم ومؤثر جداً بتصميم التطبيقات والواجهات خصوصاً؛ لانها ممكن تأثر على اختيارات العميل عند استخدام التطبيق او الموقع، فيه مجموعة مواقع تتحدث عن اهميه الالوان وارتباط كل لون بمؤشر مثل اللون الازرق يعطي الثقة والاحمر والبرتقالي يستخدم بكثرة في CTA ليزيد من فعالية المستخدم بالضغط عليه والوصول للهدف المرجو، هنا عدة مواقع مهمه تتحدث عن هذا المجال:

https://www.interaction-design.org/literature/article/dressing-up-your-ui-with-colors-that-fit



https://blog.prototypr.io/how-to-use-color-in-ui-design-wisely-to-create-a-perfect-ui-interface-6e524bd023bc



https://usabilitygeek.com/colors-in-ui-design-a-guide-for-creating-the-perfect-ui/#:~:text=Why Colors Must Be Used Properly in Your Website UI&text=They can attract users, and,for a brand or product.



ايضاً انصحك بالتغذية البصرية بكثرة ومتابعة كل ماهو جديد من خلال المنصات التالية:

dribbble

uplabs

behance

pintrests



هنا مجموعة مواقع تساعدك في تكوين واختيار الالوان المناسبة:

https://coolors.co/

https://colorhunt.co



إن كنتِ بحاجة للمزيد من المساعدة ف انا جاهزة



كل التوفيق لك فاطمة