بواسطة

عايشه الجذمي

تاريخ السؤال

2019/04/27

السؤال:

السلام عليكم
انطفى الابتوب الخاص بي وكانت تظهر شاشة سوداء ,ثم قمت بالذهاب بالكمبيوتر الى محل صيانه وفي اليوم التالي قال صاحب الصيانه ان الكمبيوتر تم تغيير الهاردسك به لانه كان يوجد به عطل ,وقام ب اعطائي هاردسك لشركة توشيبا وقال انه الهاردسك الذي كان متواجد بداخل جهازي الكمبيوتر ,علماً ان جهازي الكمبيرتر شركته HP وعندما سألته عن هذا الامر ان الهاردسك توشيبا والكمبيوتر HP قال ان شركة HP لاتصدر هاردسك للكمبيوترات ؟؟ هل هذا صحيح ..
وهل يمكنني معرفة ماهو نوع الهاردسك الذي داخل جهازي وان جهازي الكمييرتر سليم ؟؟
وايضاً لدي مشكلة اخرى بعد اصلاح الكمبيوتر درجة السطوح للشاشه قويه جداً ولم استطيع التحكم بها وهي لاتحتمل تؤذي العين ؟
ارجو منكم الحل ؟؟


مشاركة:


الإجابات (3)

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة



من الصحيح ان الشركات الكبيرة لا تصنع هاردسكات وهي في السوق تقدر تشتريها وتركبها على الجهزة الذي يتلائم مع المواصفات والقدرة. الامر الاخر هو ان السطوع يعتمد على كرت الشاشة وهو التحكم فيه يكون عن طريق خصائص لإعداد السطوع ولكن قد يكون عن تركيب الهاردسك لم يعرف كرت الشاشة مما جعل التحكم فيها نوعا ما مستحيل.



انا انصحك تذهب للذي عمل التغير  وتسال عن الهاردسك القديم المفروض انك اخذته بالاضافة الى الشاشة تحاول تعرفها بالشكل الصحيح.

هاردسك للكمبيوترات ؟؟ هل هذا صحيح .

نعم صحيح



نعم يمكن معرفة نوع الهاردسك، بالتحديد على الهاردسك وكليك يمين ثم خصائص ثم أجهزه سيظهر شركة الهاردسك.



اذا كان الجهاز يشغل النظام بشكل طبيعي وبدون مشاكل، المفتر انه سليم.



السطوع هنا مفتاح باسم Fn في الاسفل والأعلى مفاتيح بنفس اللون تجدين فيها مفتاحين السطوع،  أستمري بالضغط Fn ومفاتيح السطوع عليها علامة شمس

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لنوع الهارديسك واختلافه عن اسم الشركة المصنعه للجهاز فهو ليس مشكلة. جهازي الشخصي من لينوفو والهارديسك من شركة ويستيرن ديجيتال.

لمعرفة تفاصيل الهارديسك: اضغطي قائمة ابدأ ثم البحث عن "تشغيل" ثم كتابة msinfo32 ثم انتر والذهاب الى المسار components>storage>disks.

لتعديل قوة السطوع هناك برامج تعدل ذلك يمكنك تنزيلها بسهولة سواء رسمية من HP او من اي مصدر خارجي.