2اجابات
فن التعامل للمصمم الرقمي
الاجابات
تاريخ النشر
2022/05/12
الاستاذة / سمية بنت زايد العبرية
صاحب السؤال
محتوى السؤال
كيف يجب ان يتعامل المصمم الرقمي مع العملاء كثيري الشروط و الطلبيات الذين ليس لديهم ادنى فكرة عن عمل المصمم الرقمي بحيث اذا لم يستطيعون توصيل مطلبهم للمصمم يبدأون بتجريحة و احباطة
او انهم يطلبون تصميم لا يتماشا مع الوقت الحالي ؟
الإجابات (2)
ماجد المليحاني
2022/05/14
تحديد وفهم متطلبات العميل من اهم المراحل قبل البدء بالتصميم عشان كذا لابد من الدردشة مع العميل حتى لو عن بعد حول الغرض من التصميم وبعض الافكار المطلوبة فيه
وغالبا العميل ما يدري هو وش يبي بالضبط عشان كذا يفضل عمل استبيان خاص بالتصميم وماهو شرط العميل يعبي الاستيان بنفسه ممكن يكون على شكل دردشة والمصمم يعبي الاستبيان بنفسه
ومع ذلك بعض العملاء كل مرة يطلب اضافة في التصميم وساعات يلغي حاجات ومبعد التعديل مرتين ثلاثة يقول لا لو نرجع اللي حذفناه اول
عموما هي حوسه ما تخلص, لكن اشرط على العميل في العرض انك تعمل تصميم اولي سواء تصميم واحد او ثلاثة يختار منها وله حق التعديل 3 مرات فقط على التصميم اللي اختاره وبعد كذا كل تعديل اذا كان تعديل جوهري بمقابل, طبعا هذا فيما يخص التعامل مع الافراد لأن التعامل معهم غالبا يكون متعب.
نادية محمد حسن ال صعب
2022/05/17
التحلي اولا بالصبر وسعة الصدر
بعدها بشروط اعادة المحاولة للتصميم كذا مرة
بعدها الموافقة او الرفض وارجاع حسابه
ماجد المليحاني
2022/05/14
تحديد وفهم متطلبات العميل من اهم المراحل قبل البدء بالتصميم عشان كذا لابد من الدردشة مع العميل حتى لو عن بعد حول الغرض من التصميم وبعض الافكار المطلوبة فيه
وغالبا العميل ما يدري هو وش يبي بالضبط عشان كذا يفضل عمل استبيان خاص بالتصميم وماهو شرط العميل يعبي الاستيان بنفسه ممكن يكون على شكل دردشة والمصمم يعبي الاستبيان بنفسه
ومع ذلك بعض العملاء كل مرة يطلب اضافة في التصميم وساعات يلغي حاجات ومبعد التعديل مرتين ثلاثة يقول لا لو نرجع اللي حذفناه اول
عموما هي حوسه ما تخلص, لكن اشرط على العميل في العرض انك تعمل تصميم اولي سواء تصميم واحد او ثلاثة يختار منها وله حق التعديل 3 مرات فقط على التصميم اللي اختاره وبعد كذا كل تعديل اذا كان تعديل جوهري بمقابل, طبعا هذا فيما يخص التعامل مع الافراد لأن التعامل معهم غالبا يكون متعب.